قريبا الجماني يغادر السنبلة لقيادة الجرار …

7

كشفت مصادر حزبية بأن رئيس المجلس البلدي لمدينة الداخلة صلوح الجماني يتهيأ لتغيير لونه الحزبي.

وأضافت هذه المصادر بأن الاعلان الرسمي عن مغادرة صلوح الجماني لحزب الحركة الشعبية الذي دأب على الترشح بإسمه سيتم في الأيام القليلة القادمة.

وأفادت نفس المصادر بأن وجهة صلوح الجماني رئيس مجلس بلدية الداخلة ستكون نحو حزب الأصالة والمعاصرة.

وكشفت ذات المصادر أن سيدي المختار الجماني (ختار) و محمد سالم الجماني هما المشرفان على تنسيق عملية إلحاق صلوح الجماني بحزب الجرار.

وقالت نفس المصادر بأن الغاية من إلحاق صلوح الجماني بحزب الأصالة والمعاصرة هي تمكين هذا الحزب من مقعدين برلمانيين بكل من الداخلة وأوسرد.

يشار إلى أن صلوح الجماني الذي يطلق عليه وصف صانع الخريطة السياسية بالداخلة لايهمه كرسي البرلمان بقدر ما يهمه تحييد غريمه الإنتخابي من المشهد السياسي المنتمي لحزب الاستقلال الذي تقوده في عموم الصحراء و تتحكم في زمام أموره عائلة أهل الرشيد النافذة التي يناصبها أهل الجماني العداء و ينازعونها الشرعية.

جدير بالذكر أن عائلة أهل الرشيد وصلت لما وصلت إليه بفضل حضورها القوي في كل المحطات المرتبطة بالصحراء سواء تعلق الأمر بتدبير الشـأن المحلي أو بالشأن السياسي الذي يخص النزاع بين المغرب و جبهة البوليساريو خلافا لعائلة الجماني التي يصفها مناوئوها بالعائلة السياسية الموسمية التي تظهر عند حلول الاستحقاقات الانتخابية وتختفي بعدها.