العثماني : القاسم الإنتخابي فرض بالقوة ، وسنكتشف من كانوا وراء هذا القاسم الانتخابي…

آخر تحديث : الأحد 25 أبريل 2021 - 4:53 مساءً
2021 04 25
2021 04 25
العثماني : القاسم الإنتخابي فرض بالقوة ، وسنكتشف من كانوا وراء هذا القاسم الانتخابي…

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إن بعض النقط في القوانين الانتخابية تم فرضها بالقوة، ودون توافق، أولها القاسم الانتخابي الشاذ، وإلغاء العتبة في الانتخابات الجماعية مما سيشكل ضربة قاسمة للانتخابات.

وأبرز العثماني في كلمة أمام الكتاب الإقليميين والجهويين لحزبه أن “البيجيدي” ظل موقفه واضحا من هذه الإجراءات التي يعتبرها مضرة بالديمقراطية وبالمسلسل الانتخابي، منتقدا ازدواجية الرأي لدى بعض الأحزاب، التي ادعت رفضها لهذا القاسم وصوتت لصالحه.

وأشار العثماني إلى أن حزبه سيترك كل ما وقع وراءه، وسيكتشف من كانوا وراء هذا القاسم الانتخابي أن ما فعلوه لن يحاصر “البيجيدي”، بل إن فيه إساءة لهم كأحزاب سياسية من المفروض أن تدفع في اتجاه الديمقراطية وليس العكس.

وأكد العثماني أن “العدالة والتنمية” قاوم القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، وسيقاوم أي ممارسات غير ديمقراطية، سواء منها استعمال المال، أو العمل الإحساني للتغرير بالمواطنين، وإلحاقهم بحزب معين فقط من خلال استفادتهم من عمل إحساني، وإعطائهم بطاقة العضوية دون طلبها.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)