لقاء تواصلي بين الوكالة الجهويةللسلامةالطرقية و فعاليات مدنيةومؤسساتية بالداخلة…

آخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2021 - 8:31 مساءً
2021 02 08
2021 02 08
لقاء تواصلي بين الوكالة الجهويةللسلامةالطرقية و فعاليات مدنيةومؤسساتية بالداخلة…

في إطار التعريف بالوكالة الجهوية للسلامة الطرقية وطرق اشتغالها، وتعزيزا للإدارة القرب بفضل تمثيليتها على المستويين الجهوي والمحلي، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرتفقين، عقد السيد المدير الجهوي للسلامة الطرقية السيد عمر البوداني لقاءات تواصلية وتنسيقية مع عدد من الفعاليات المدنية والمؤسساتية من أجل إطلاع مختلف الشركاء والمتدخلين بجهة الداخلة وادي الذهب على برامج هذه الوكالة “نارسا” باعتبارها دعامة أساسية وتطويرا مؤسساتيا مهما لتدبير أمثل لملف السلامة الطرقية ببلادنا.
حيث التقى السيد المدير كلا من السيدة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة والسيد عضو اللجنة الدائمة في تتبع السياسات العمومية باللجنة الجهوية المذكورة، حيث تناول الأطراف سبل تطوير علاقة التعاون من أجل تسهيل ونجاح عمل “نارسا” بجهة الداخلة وادي الذهب، وتوفير فضاء يؤمن بقيمة العمل التشاركي المستشرف للمستقبل ويفرز قيما جديدة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تشكل المنظومة الطرقية الآمنة والسلوك المواطن أحد مداخلها الأساسية.
كما عقد السيد عمر البوداني اجتماعا مع السيد المدير الجهوي للاتصال بجهة الداخلة وادي الذهب، من أجل تنسيق الجهود والأنشطة المتعلقة بالسلامة الطرقية جهويا، والعمل على انفتاح هذه الوكالة على وسائل الإعلام ودراسة إمكانية القيام بدورات تدريبية لفائدة صحفيي الجهة في مجال السلامة الطرقية وكيفيات وأساليب التغطيات الصحفية المهنية، وضرورة إشراك الإعلاميين في الجهود الجهوية للرفع من مستوى الوعي بأهمية السلامة الطرقية.
ولنفس الغاية تم عقد لقاء آخر مع فعاليات المجتمع المدني ذات الصلة بالسلامة الطرقية والعمل التشاركي من أجل إعداد خطة للتحسيس والتوعية والتواصل مع مختلف فئات مستعملي الطريق عبر التركيز على سلوك مستعملي الفضاء الطرقي بدعم معايير السلامة والحرص على تطبيقها وتقوية المراقبة وتأهيل الكفاءات وتطوير الخبرات في مجال البحث والدراسات؛ ومنه أيضا تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل المساطر والولوج إلى المعلومة الصحيحة وتقديم الخبرة اللازمة لمختلف المتدخلين في منظومة السلامة الطرقية.
هذا وينتظر قطب نارسا الداخلة – العيون مجموعة من التحديات والاستحقاقات من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات بجهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء في إطار تدبير المهن المرتبطة بالسلامة وتسهيل تنزيل وإنجاز المشاريع ذات الصلة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)