في الوقت الذي تتملص جماعة الداخلة من مسؤولياتها ،جماعة العيون الترابية تنظم عملية قرعة بين الحرفيين للإستفادة من البقع الأرضية…

آخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 11:56 صباحًا
2021 01 16
2021 01 16
في الوقت الذي تتملص جماعة الداخلة من مسؤولياتها ،جماعة العيون الترابية تنظم عملية قرعة بين الحرفيين للإستفادة من البقع الأرضية…

‏في اطار حرصها على ضمان الشفافية والمصداقية عملت جماعة العيون زوال يوم الخميس 14 يناير 2021، على تنظيم قرعة لتوزيع البقع الأرضية على المستفيدين من مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية الخاصة بالحرفيين الذين شملهم الإحصاء الرسمي الذي قامت به جماعة العيون بتنسيق مع السلطات المحلية وبحضور السادة أمناء الحرف.

وتهدف هذه العملية التي تمت بالقاعة المغطاة الحزام إلى ضمان سير توزيع البقع الارضية على الحرفيين الذين كانوا بالأمس القريب يمارسون نشاطهم في ظروف غير ملائمة وداخل المجمعات والأحياء السكنية في وضعية غير قانونية بالإضافة إلى التلوث والقلق الذي اصبح يقض مضجع المواطنين.

وقد تم إنشاء لجنة خاصة لتتبع والسهر على عملية التوزيع، برئاسة السيد محمد سالم بن مسعود وبحضور السيد زكرياء المراحي عضو المجلس الجماعي للعيون و السيد باشا المدينة الى جانب السيد مصطفى بلمام، رئيس غرفة الصناعية التقليدية بجهة العيون، والسادة أطر ومهندسي مجلسي الجماعة والجهة والسادة ممثلي السلطة المحلية وامناء الحرف بالمدينة بالاضافة الى الاستاذ رشيد بوعبيد موثق والسادة رجالات الصحافة والاعلام.

يذكر أن هذا المشروع النموذج الذي عملت جماعة العيون على تشييده يأتي تطبيقات لمقتضيات القرار الجماعي الخاص بتنظيم الحرف بالمدينة، لتوفير فضاء خاص بالحرفيين بعيدا عن الاحياء السكنية بالاضافة الى تحسين ظروف عملهم.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)