لهذا السبب يتأجل الإفتتاح الرسمي لقنصلية امريكا بالداخلة…

آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 12:54 مساءً
2021 01 11
2021 01 11
لهذا السبب يتأجل الإفتتاح الرسمي لقنصلية امريكا بالداخلة…

تأجل الافتتاح الرسمي للقنصلية الأميركية بمدينة الداخلة، أمس الأحد، إلى حين استكمال تجهيزها خلال الأسابيع القادمة، في وقت أعلن فيه السفير الأميركي في الرباط، ديفيد فيشر، أنه “سيتم قريباً افتتاح هذه القنصلية”.
وزار وفد أميركي رفيع، الأحد، مقر القنصلية في انتظار الافتتاح الرسمي لها لاحقاً بعد استكمال تجهيزها خلال الأسابيع القادمة.

وحتى اللحظات الأخيرة أوحى الدبلوماسيون المغاربة والأميركيون أن المراسم المقامة في مدينة الداخلة هي لافتتاح ممثلية أميركية موقتة في المنطقة، لكن السفير الأميركي فيشر أقر بأن العملية “ستستغرق أشهرا”، عقب تفقده أحد المباني المقترح تخصيصها للقنصلية في الداخلة.

وكشف وزير الخارجية ناصر بوريطة أن الإدارة الأميركية بدأت فعلياً في مسطرة تعيين القنصل الذي سيتولى إدارة قنصليتها في الداخلة، كما أعلن السفير الأميركي في الرباط ديفيد فيشر، أن وفداً أميركياً رفيعاً سيزور مدينة الداخلة نهاية الشهر الجاري، من أجل تحديد المبنى الذي سيضم القنصلية، ومدى مطابقته للمعايير المعمول بها لاحتضان أي مبنى دبلوماسي أميركي.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)