الجيش الموريتاني يدخل في إشتباكات مسلحة مع مهربين شرق معبر الكركارات، ويحدث إصابات بليغة بين صفوفهم…

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 6:54 مساءً
2021 01 05
2021 01 05
الجيش الموريتاني يدخل في إشتباكات مسلحة مع مهربين شرق معبر الكركارات، ويحدث إصابات بليغة بين صفوفهم…

كشفت مصادر إعلامية موريتانية، أن الإشتباكات المسلحة التي نشبت بين دورية من الجيش الموريتاني وعناصر من المهربين على مشارف بولنوار التابع لولاية داخلت انواذيبو، و التي توجد في الجهة الشرقية لمعبر الحدود الكركرات، و قد تم إلقاء القبض على المهربين من طرف الجيش و الدرك الوطني الموريتاني.

و حسب ذات المصادر فقد خلفت الاشتباكات إصابة شخصين إثنين بجروح وصفت بالخطيرة، نتيجة إطلاق النيران على سيارات المهربين خلال محاولتهم إجتياز الشريط الحدودي الفاصل بين الحدود المغربية الموريتانية، هذا وقد تحدثت المصادر عن إلقاء القبض على عدد من المهربين من طرف الجيش المغربي المرابط عند معبر ” الكركرات الحدودي” فيما تم القبض على آخرين من طرف الجيش الموريتاني، مشيرا الي أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص أخرين من بينهم زوجة أحد المهربين من طرف الدرك الموريتاني.

و في هذا السياق ذكرت ذات المصادر أن التحقيق الذي تقوده الأجهزة الأمنية الموريتانية، قد كشف بأن المخدرات المحجوزة من قبل الدرك الموريتاني، تفيد بأن المتهمين بها لديهم أذرع في كل من موريتانيا والمغرب والجزائر وأروبا وتدار من طرف أحد أبناء مدينة انواذيبو يدعى ( ش.ب.ل.44 عام ) هو المسؤول عن جلب المخدرات من المغرب وتهريبها عبر الأراضي الموريتانية بحرا وبرا إلى دول الجوار، كما تقوم العناصر التابعة لهذه الشبكة داخل الأراضي الموريتانية بضمان وتسهيل مرور أطنان المخدرات إلى تجار هذا النوع من البضاعة .وكشف التحقيق حسب ذات المصادر بأن شبكة التهريب تتلقى تسهيلات من طرف أمنيين ورجال أعمال في انواذيبو وانواكشوط، ويتم التنسيق بينهم بشكل سري و بشكل مستمر عن طريق قنوات مؤمنة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)