دونالد ترامب يعلن عودة العلاقات المغربية الاسرائيلية …

آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 10:59 مساءً
2020 12 10
2020 12 10
دونالد ترامب يعلن عودة العلاقات المغربية الاسرائيلية …


أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، موافقة المغرب وإسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، واعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

وقال ترامب -في تغريدة على تويتر- “إنجاز تاريخي آخر، فقد اتفق اثنان من أكبر أصدقائنا، إسرائيل والمغرب، على علاقات دبلوماسية كاملة”.

وأكد الرئيس الأميركي اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه، قائلا إن “المغرب اعترف بالولايات المتحدة عام 1777، ومن المناسب أن نعترف بسيادته على الصحراء المغربية”.

من جهته، قال بلاغ للديوان الملكي المغربي إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونتالد ترامب الذي أعلمه بأنه أصدر مرسوما رئاسيا أميركيا، يقضي باعتراف واشنطن -ولأول مرة- بسيادة المغرب الكاملة و التامة على صحرائه.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة قررت فتح قنصلية في مدينة الداخلة تقوم بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأميركية.

وعبّر صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرئيس الأميركي عن الشكر على هذا “الموقف التاريخي الذي يعزز الشراكة الإستراتيجية القوية بين البلدين”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)