المغرب يطلب من الإتحاد الأوروبي المساهمة في صندوق محمد السادس للإستثمار…

آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 9:55 مساءً
2020 12 01
2020 12 01
المغرب يطلب من الإتحاد الأوروبي المساهمة في صندوق محمد السادس للإستثمار…

طلب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بالرباط بالمفوض الاوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاريلي، دعم الاتحاد الاوروبي للمساهمة بشكل كبير في صندوق محمد السادس للاستثمار.

وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أنه بالنسبة لبنشعبون، فمن شأن هذا الدعم أن يشكل وسيلة لإنعاش حضور المستثمرين الاوروبيين بالمغرب ولتعزيز تنوع مصادر التموين في إطار إعادة تصميم ذكي لسلاسل القيمة العالمية.

وبعدما سلط الضوء على مخطط الانتعاش الاقتصادي للمغرب بعد كوفيد-19 والرؤية والخطوة الضروريتين لتنفيذه، أبرز الوزير دور “صندوق محمد السادس للاستثمار” الذي سيساهم، بشراكة مع القطاع الخاص في تمويل ومواكبة الاستثمار، عبر صناديق موضوعاتية، لاسيما في مجالات إعادة الهيكلة الصناعية، والابتكار والأنشطة الواعدة بشأن النمو، وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والبنيات التحتية، والفلاحة والسياحة.

من جهته، أكد فاريلي أن تنفيذ “مخطط التنمية لفائدة الجنوب” يشكل مناسبة للارتقاء بالعلاقات المثالية بين المغرب والاتحاد الاوروبي”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)