إنطلاق أعمال الدورة العادية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر…

آخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 11:14 صباحًا
2020 10 05
2020 10 05
إنطلاق أعمال الدورة العادية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر…

الإثنين 5 أكتوبر 2020إنطلقت قبل لحظات أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر، والتي أعطى إنطلاقتها والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد لامين بنعمر، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي.
الدورة العادية لشهر أكتوبر تحتضنتها قاعة الإجتماعات بمقر الجهة، حيث شهدت كلمة إفتتاحية للسيد الخطاط ينجا الذي قدم عرضا مفصلا حول حصيلة عمل المجلس ما بين دورتي يوليوز و أكتوبر، وذلك بحضور عامل إقليم أوسرد، و جلّ أعضاء المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين و المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا الفاعلين الجمعويين وبعض المواطنين.
و يتميز جدول أعمال دورة أكتوبر بالتنوع بين مشاريع إتفاقيات الشراكة و

  1. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال التطهير السائل – خارج الموقع -بالمواقع الصناعية بشارع محمد الخامس وحي المسيرة بالداخلة.
  2. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز قناة للصرف المؤقت للمياه العادمة بالمنطقة الصناعية بمدينة الداخلة.
  3. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع تزويد مركز أوسرد بالماء الصالح للشرب.
  4. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية متعلقة بتمويل إنشاء مركز كهربائي جديد بالنقطة الكيلومترية 40و ربط بعض المناطق بالجهة بالشبكة الوطنية للكهرباء.
  5. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج محو الأمية الوظيفي لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب.
  6. الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز استقبال ومرافقه تابع لمركز التكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية بالداخلة .
  7. الدراسة والتصويت على اتفاقية للشراكة مع الجماعتين الترابيتين لأوسرد وزوك من أجل إصلاح وبناء مقرات إدارية.
  8. الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة من أجل تفعيل برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة وادي الذهب.
  9. الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجامعة الأخوين بإفران من أجل التمويل والدعم في ميدان التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي.
  10. الدراسة والتصويت على تعديل الترخيص بالبرنامج المتعلق باتفاقية الشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الأخضر والرقمي وفتح اعتمادات الأداء.
  11. الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات بميزانية التسيير.
  12. الدراسة والتصويت على تعديل برنامج الحساب الخصوصي المتعلق بالمصحة الدولية.
  13. الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2021.
رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)