ندوة صحفية : مركز دراسات التنمية المجالية و الديمقراطية التشاركية…

آخر تحديث : الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 11:36 صباحًا
2020 09 01
2020 09 01
ندوة صحفية : مركز دراسات التنمية المجالية و الديمقراطية التشاركية…

نظم اليوم الاثنين 31 غشت 2020 على تمام الساعة السادسة مساء بقاعة الاجتماعات للغرفة الأطلسية للصيد البحري بالداخلة ، ندوة صحفية للتعريف بأهداف المركز و مجال اشتغاله .

بحيث افتتح الندوة مسير الندوة : حمنة محمد احمد، و ذكر السياق التأسيسي للمركز والمتمثل اساسا في ملاحظة عدم وجود مراكز مختصة بالديمقراطية التشاركية والتنمية المندمجة بجهة الداخلة وادي الذهب . كما تفتقر لمثل هذه الهيئات التدريبية و اگد على انه من الضروري الاشتغال في جو من التعاون و التنسيق المستقبلي مع الإدارات العمومية و الجماعات الترابية بخصوص التكوين و التأطير وتنمية قدرات المجتمع المدني والهيئات المنتخبة ومرافقة الشباب في تيسير المشاريع المدرة للدخل، دعما للكفاءات المحلية.

و بعد الانتهاء من التعريف بالمركز ، تم التعريف بالأعضاء المؤسسين:
الرئيسة: بلال بنت أخوالها (طالبة باحثة في سلك الدكتوراه، مدربة معتمدة في مجال الديمقراطية التشاركية و السياسات العمومية و تقنيات التواصل ، مدربة معترف بها للآليات الدولية و حقوق الإنسان و صياغة التقارير)
الكاتب العام : محمد احمد حمنة (حاصل على ماستر القانون العام و العلوم السياسية ، تخصص الإدارة الإلكترونية ، جائزة كرانس مونتانا القادة الشباب ،كاتب مقالات بجرائد محلية و وطنية و دولية)
امينة المال: مريم السالمة الكنتاوي (حصالة على ماستر الاستشارة القانونية )

و بعد ذلك أعطى الكلمة لرئيسة المركز ، السيدة بلال بنت أخوالها ، التي قامت بقراءة بيان الندوة الصحفية وجاء فيه التعريف القانوني للمركز والاهداف المتوخاة منه والتي سيعمل المركز على تحقيقها والعمل بها.
و بعدها إعطاء الكلمة للحضور بخصوص طرح الأسئلة و الاقتراحات .

و في الختام انتهت الندوة الصحفية على تمام الساعة السابعة مساء و انتهت بتوصيات ضرورة التنسيق مع الجماعات الترابية و الإدارات العمومية وهيئات المجتمع المدني بخصوص إنتاج أبحاثًا بصيغة أوراق وتقارير ودراسات، وعقد مؤتمراتٍ وورش عمل وتداريب وندوات موجّهة للمختصّين والباحثين وصناع القرار المحلي والوطني، في مجال التنمية المجالية والديمقراطية التشاركية، والنهوض بحقوق الإنسان والمواطنة .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)