إجتماع لجنة اليقظة: تسريع وتيرة الإقلاع الإقتصادي الجهوي قطاع الإسكان والتعمير “نموذجا”

آخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2020 - 7:51 مساءً
2020 07 24
2020 07 24
إجتماع لجنة اليقظة: تسريع وتيرة الإقلاع الإقتصادي الجهوي قطاع الإسكان والتعمير “نموذجا”

السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب يترأس إجتماع لجنة اليقظة الإقتصادية للجهة حول التدابير المتخذة من أجل ترأس السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والسيد عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد، زوال اليوم بمقر الولاية إجتماع لجنة اليقظة الإقتصادية حول التدابير المتخذة من أجل تسريع وتيرة الإقلاع الإقتصادي بالجهة قطاع الإسكان والتعمير خصوصا، وكذا تشخيص الوضعية الإقتصادية الحالية للجهة، مع وضع خطة عمل تحدد الإجراءات ذات الأولوية لإقلاع إقتصادي، يمكن الجهة من تجاوز الوضع السوسيو-إقتصادي المتأزم بسبب جائحة كورونا.

اللقاء الذي حضره منتخبو الجهة ورؤساء المصالح الخارجية، يأتي تفعيلا لدور هذه اللجنة التي ستمكن من بلورة خارطة طريق لإعادة الحياة الإقتصادية بالجهة، حيث ركز الحضور على ضرورة إيلاء الأهمية لمختلف القطاعات خصوصا الإسكان والتعمير، لتحقيق إقلاع إقتصاد جهوي يمكن الجهة من تجاوز هذه المرحلة، عبر خلق دينامية إقتصادية تضمن النمو والإستقرار والتماسك الإجتماعي بالجهة.

السيد والي الجهة دعا إلى تأمين الخروج الآمن والتدريجي للقطاع من الحجر لاسيما أوراش البناء، وأكد السيد الوالي على ضرورة تسريع وتيرة التدبير اللامادي وتبسيط المساطر وتشجيع الاستثمار، بإنعاش القطاع والتكيف مع الظرفية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي الجهوي المستدام، مع التأكيد على ضرورة إرساء منظومة لتعمير مستدام و الحرص على تطبيق التدابير الوقائية، حفاظا على السلامة الصحية للعاملين بالقطاع.

و في نفس السياق أكد السيد الخطاط ينجا على أن المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب منخرط بشكل فعال في إنجاح كل البرامج التي تستهدف الإقلاع الإقتصادي للجهة، وذلك عبر جملة من المشاريع التي يشرف عليها المجلس خصوصا السكن الإجتماعي بإقليمي وادي الذهب وأوسرد، وحفر الثقب المائية وكذا الإنارة العمومية.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)