الحكومة تجري تعيينات جديدة في مناصب عليا…

آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 7:54 مساءً
2020 07 23
2020 07 23
الحكومة تجري تعيينات  جديدة في مناصب عليا…

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور،.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه تم، على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الفلاحة، تعيين نادية لكدالي رئيسة مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية، وسعيد الليث مدير تنمية المجال القروي والمناطق الجبلية.وتم، على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تعيين  إلهام برادة مديرة المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم جامعة محمد الخامس بالرباط،وعلي الرشيدي عميد كلية العلوم التطبيقية بأيت ملول جامعة ابن زهر بأكادير، وبدر الدين بنعمرو مدير المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدارالبيضاء – جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، ومحمد الطالبي عميد كلية العلوم بن امسيك بالدار البيضاء جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وعلى مستوى وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، تم تعيين محمد ابن جلون مديرا للعلاقات التجارية الدولية.

وتم، على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تعيين  محمد بلبشير مديرا للوكالة الحضرية للصويرة، والمحفوظي محمد رشيد مديرا للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بوجدة.

كما تم، على مستوى وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، تعيين حميد حنصالي مفتشا عاما لقطاع البيئة، وعبد الإله فراح مديرا للبرامج والإنجازات.

وعين، على مستوى وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عبد الصمد العمراني مديرا للتنمية الاجتماعية.

المقال التاليسياسة

أعضاء الحكومة يتبرعون بخمس رواتبهم من شهر غشت إلى نهاية السنة لفائدة صندوق كورونا

غرّدشاركشاركأرسللكمالخميس 23 يوليو 2020 | 17:04

قرر مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التبرع بخمس رواتب كافة أعضاء الحكومة، ابتداء من شهر غشت وإلى غاية نهاية السنة الحالية لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذا القرار يأتي “ترسيخا لروح التضامن والتآزر التي عبرت عنها كافة شرائح المجتمع المغربي”.

كما يأتي هذا القرار، يضيف أوعويشة، “مساهمة من أعضاء الحكومة في الجهود المبذولة للتصدي لهذه الجائحة التي ما زالت تستدعي المزيد من التعبئة الجماعية والانخراط بشتى الوسائل من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها هذا الوباء”.

المقال التاليالآن يُمكنكم تحميل تط

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)