النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي يشارك في إجتماع حول المخطط الوطني لتوجيه أسواق الجملة للفواكه و الخضر.

آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 2:59 مساءً
2020 07 22
2020 07 22
النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي يشارك في إجتماع حول المخطط الوطني لتوجيه أسواق الجملة للفواكه و الخضر.

السيد النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي يشارك في إجتماع حول المخطط الوطني لتوجيه أسواق الجملة للفواكه و الخضر.

ترأس السيد مولاي إسماعيل هيكل الكاتب العام للولاية، مرفوقا بالسيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والسيد الكاتب العام لعمالة إقليم أوسرد، ظهر اليوم إجتماعا حول المخطط الوطني لتوجيه أسواق الجملة للفواكه والخضر، على ضوء تنزيل الإطار القانوني لتنظيم هذه الأسواق.

هذا اللقاء الذي حضره رجال السلطة و رؤساء الأقسام إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية، تم خلاله تقديم مجموعة من المقترحات و الرؤية الجهوية لتنمية هذه الأسواق بالجهة، إعتبارا لأثرها الإيجابي كونها من التجهيزات المهمة خصوصا بفرض الذات للجهة بالمنطقة لاسيما و أنها بوابة المملكة نحو العمق الإفريقي، حيث يتوخى من هذا المخطط تطوير الحركية الإقتصادية والتجارية ودعم القطاعات المنتجة بجهة الداخلة وادي الذهب، ذلك في إطار إنخراط المجالس في المخطط الوطني لتوجيه أسواق الجملة الخاصة بالفواكه والخضروات الرامي إلى التثمين الأفضل للمواد الفلاحية وإعادة هيكلة مسلسل توزيعها، وتقليص عدد الوسطاء.

ولقد أكد السيد محمد الأغظف أهل بابا خلال اللقاء، أن مشروع سوق الجملة للفواكه والخضر ضرورة ملحة لأن واقع الحال يفرض تواجدها تعزيزا لموقع الجهة الإستراتيجي كونها بوابة دول جنوب الصحراء، داعيا إلى إحداث سوق بالمعايير المطلوبة ذات جدوى إقتصادية تفعل العمل و التسويق لهذه المنتوجات، و أضاف أن إختصاصات الجهة في تثمين و تأهيل أي سوق جملة موجود عبر شركة التنمية الإقتصادية، ليختم بأن المجلس الجهوي مستعد للتعاون مستقبلا مع كل الشركاء لإنجاح هذا المشروع و إحداثه.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)