‘يوسف خير’ عامل اسا – الزاك في زيارة تفقدية لمحطة معالجة الماء الصالح للشرب باسا…

آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2020 - 4:36 مساءً
2020 07 16
2020 07 16
‘يوسف خير’ عامل اسا – الزاك في زيارة تفقدية لمحطة معالجة الماء الصالح للشرب باسا…

قام السيد يوسف خير عامل إقليم اسا الزاك و بمعية كل من السيد أحمد حفيض المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء و الكهرباء قطاع الماء بزيارة تفقدية للمحطة الجديدة لإزالة مادة الحديد من الماء ، حيث وقف السيد يوسف خيرعامل الإقليم على تقدم الأشغال بالمحطة و التي ستساهم بتوفير أكثر من 10 لتر في الثانية و ستساهم بذلك مع المحطة القديمة في توفير 35 لتر في الثانية و بمعدل 3024 طن في اليوم ، الشئ الذي سيساهم في توفير الماء الصالح للشرب بمدينة اسا طيلة 24 ساعة وبدون إنقطاع .
واكد السيد أحمد حفيض المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء و الكهرباء قطاع الماء ان هذه المحطة ستستهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي لمدينة اسا من للماء الصالح الشرب لمدة عشرة سنوات المقبلة ، بالإضافة إلى المشاريع التي برمجها المكتب بشراكة مع عمالة اسا الزاك وهي ترميم محطة المعالجة القديمة وكذلك ترميم شبكة توزيع الماء الصالح للشرب والتي تقدمت فيها الاشغال بنسبة 70 في المئة ، هذه المشاريع التي ساهم بها المكتب ب 26 مليون درهم .
جدير بالذكر ان المحطة ستبدأ في تزويد مدينة اسا الزاك في أواخر شهر يوليوز حيث من المنتظر ان يتم إعطاء الإنطلاقة لها بحضور السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)