السيد الخطاط ينجا يقوم بجولة تفقدية لمعاينة تجديد أفرشة و تسييج المساجد الذي تقوم به جمعية العناية بالمساجد بالجهة بدعم من المجلس الجهوي.

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 4:46 مساءً
2020 07 07
2020 07 07
السيد الخطاط ينجا يقوم بجولة تفقدية لمعاينة تجديد أفرشة و تسييج المساجد الذي تقوم به جمعية العناية بالمساجد بالجهة بدعم من المجلس الجهوي.

قام السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، مرفوقا بعدد من أعضاء المجلس، إلى جانب المندوب الجهوي للأوقاف والشؤون الإسلامية، و رئيس جمعية العناية بالمساجد بجهة الداخلة وادي الذهب، زوال اليوم بجولة ميدانية لمجموعة من المساجد بمدينة الداخلة، للوقوف على عملية تجديد الأفرشة و التسييج لساحات بيوت الله ذلك في إطار العناية بها وصيانتها.

هذه المبادرة التي يشرف عليها المجلس تأتي تجسيدا لإهتمامه بالمساجد، و كذلك أجرأة للإتفاقية التي تربط المجلس بالجمعية المذكورة و المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية، عملية التفريش و المساهمة بالتسييج همت عددا من المساجد منها النصر، القسم، الدرهم و البر بمدينة الداخلة، إلى جانب مسجد الفتح ببئركندوز، ومن المرتقب أن تشمل جل مساجد الجهة في قادم الأيام، كما يأتي هذا تأكيدا على أهمية التواجد الميداني الذى عهد على السيد الخطاط ينجا وإستمرارا لجهود كافة مكونات المجلس الجهوي، إلى أعلى مستوى من الأداء الذي يعود بتوفير سبل الراحة والأمان للمواطن.

جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى صيانة المساجد و تأهيل الفضاءات و المرافق التابعة لها، الإتفاقية تهدف أيضا إلى دعم الكتاتيب القرآنية و التعليم الأصيل، و كذا دعم و تنظيم المسابقات و التظاهرات الدينية، سيرا على النهج القويم الذي سطره أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في العناية بأماكن العبادة والإرتقاء بها موقعا ورسالة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)