بسبب الوباء السلطات الولائية بالداخلة توقف أنشطة الصيد بالبر و الدريوش تحتجز آلاف البحارة بعرض البحر بتجاهلها لوضعهم الهش…

آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 6:50 مساءً
2020 03 20
2020 03 20
بسبب الوباء السلطات الولائية بالداخلة توقف أنشطة الصيد بالبر و الدريوش تحتجز آلاف البحارة بعرض البحر بتجاهلها لوضعهم الهش…

علمت الداخلة ميديا من مصادر مهنية  بالداخلة أن السلطات الولائية  أصدرت قرارا، يقضي بتوقيف الصيد البحري بقرى الصيد بجهة الداخلة واد الدهب .

ويأتي هذا القرار تلبية للحظر الصحي المفروض و الذي يسري تنفيذه مساء اليوم؛ في سياق الخطوات الإحترازية التي تواصل السلطات المختصة إعتمادها، من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

في حين مازال هناك آلاف البحارة العالقين داخل مراكبهم في عرض البحر في اسوء حالة  بسبب إمتناع الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري زكية الدريوش إتخاذ تدابير إحترازية من أجل عدم تفشي هذا الوباء القاتل في صفوف البحارة الذين يجدون أنفسهم مرغمون على العمل في ظل تفشي هذا الوباء القاتل بسبب جشع المجهزين و بسبب تجاهل القطاع الوصي بقيادة الكاتبة العامة زكية الدريوش التي َلازالت حتى الساعة لا تبدي اي إهتمام بوضع آلاف البحارة العالقين في مراكبهم بعرض البحر في اسوء الظروف؛ دون أن تتخذ قرار توقيف  انشطتهم البحرية وضمان تعويض لهم يكفل لهم الحد الأدنى من المعيشة والكرامة بعد إستحالة إستمرار عملهم في المراكب التي تعرف إكتظاظا و ظروف لا صحية ولا إنسانية في ظل تفشي هذا الوباء الفتاك.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)