القضاء الموريتاني يلغي المتابعة بحق معارضين على رأسهم رجل الأعمال ولد بوعماتو…

آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 11:54 مساءً
2020 02 19
2020 02 19
القضاء الموريتاني يلغي المتابعة بحق معارضين على رأسهم رجل الأعمال ولد بوعماتو…

نقلت مصادر موريتانية جد مطلعة ، بان القضاء الموريتاني قد اصدر يوم امس الاربعاء تعليمات فورية بإلغاء الإجراءات القانونية ضد معارضين للنظام السابق ، ابرزهم رجل الأعمال المشهور محمد ولد بوعاماتو والسماح له بالعودة إلى وطنه موريتانيا دون اي متابعة.

ويعد ولد بوعماتو من اشرس المعارضين الموريتانين للنظام السابق كما ان له قاعدة شعبية هامة بالوسط الموريتاني الامر الذي دفع محمد عبد العزيز الرئيس الموريتاني السابق إلى متابعته قضائيا بتهم الفساد.

وألغت إدارة مكافحة الفساد التابعة للإدعاء في محكمة نواكشوط مذكرة التوقيف التي أطلقت في عام 2017 ضد ولد بوعماتو بسبب التهم الموجهة إليه فيما ألغت إدارة مكافحة الإرهاب في محكمة نواكشوط مذكرة التوقيف التي  تم إطلاقها عام 2011 ضد ولد شافعي بالتواطؤ مع الجماعات الإرهابية ، على حد قول المصدر نفسه.

وقالت المصادر نفسها بأن القضاء الموريتاني طالب الانتربول بضرورة إلغاء الإشعارات الموجهة إلى الشرطة الدولية بخصوص بوعماتو وعدم ملاحقته نهائيا.

وكانت رموز معارضة في موريتانيا قد حثت الرئيس الموريتاني ولد الغزواني ، بإلغاء التدابير المتخذة ضد هؤلاء المعارضين للسماح لهم بالعودة إلى البلاد، رغبة في الاسترضاء وتطبيع المناخ السياسي في البلاد.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)