الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط….

آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:39 مساءً
2020 02 19
2020 02 19
الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط….

إستقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة في الخارج،

وتُعد هذه الزيارة الدبلوماسية، التي تستمر ليومين اثنين، هي الأولى من نوعها للمسؤول الحكومي المغربي للجارة الجنوبية موريتانيا، في عهد الرئيس الجديد محمد الشيخ ولد الغزواني.

وأكد بوريطه، اليوم الأربعاء، خلال إستقباله من طرف الرئيس الموريتاني إن رغبة صاحب الجلالة الملك محمد السادس هي أن لا تكون العلاقة مع موريتانيا علاقة عادية وإنما علاقة استثنائية بحكم ما يميزها من تاريخ ووشائج انسانية ومن حتى جوار جغرافي .

،وأوضح الوزير بوريطة في تصريح صحفي أن اللقاء كان مناسبة لإبلاغ الإرادة القوية للملك محمد السادس، في تطوير العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى أعلى المستويات.

وأضاف “هناك وشائج بين المغرب وموريتانيا وأرضية صلبة قوامها العلاقات الإنسانية ووشائج الأخوة الثابتة بين الشعبين الشقيقين وكذلك التعاون في كل المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والتجاري وغيرها والاحترام المتبادل والتقارب في وجهات النظر حول مجموعة من القضايا.

واضاف رئيس الدبلوماسية المغربية نحن نمتلك لذلك الآليات والإطار القانوني وعلينا أن ننتهز السياق الإيجابي جدا في العلاقات الثنائية من أجل تفعيل الاتفاقيات والاستغلال بشكل أفضل لهذه الآليات حتى نحقق نتائج ملموسة ونرتقي بهذه العلاقة إلى شراكة حقيقية يحس بها كل الفاعلين على جميع المستويات ويحس الشعبان الشقيقان بأنها شراكة مربحة للجانبين وتعود عليهما بالفائدة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)