وزارة الخارجية تفتح باب الترشيح لشغل منصب قنصل عام في 23 قنصلية متواجدة في دول أوروبية وإفريقية و اسيا…

آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 12:01 صباحًا
2020 02 16
2020 02 16
وزارة الخارجية تفتح  باب الترشيح لشغل منصب قنصل عام في 23 قنصلية متواجدة في دول أوروبية وإفريقية و اسيا…

تستعد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج لإحداث تغييرات كبيرة على مستوى تشكيلتها الدبلوماسية في عدد من الدول بين أوروبا وإفريقيا وآسيا.

وفتحت الوزارة باب الترشيح لشغل منصب قنصل عام في 23 قنصلية متواجدة تسع دول أوروبية وإفريقية وهي: فرنسا، هولندا، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، تركيا، الإمارات، السعودية و موريتانيا.

وتم الإعلان عن التغييرات المرتقبة في مناصب القناصلة عبر رسالة موجهة من مدير الموارد البشرية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى السفير المدير العام والسفراء المديرين والمديرين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية التي تمثل المملكة المغربية.

وستكون التعيينات في المراكز القنصلية المتواجدة في فرنسا (كولومب، ديجون، مرسيليا، مونبليي، بونطواز، تولوز، ستراسبورغ، باستيا) والمراكز القنصلية في إيطاليا (بولونيا، نابولي، باليرمو، ميلانو، روما) والمراكز القنصلية في إسبانيا (ألميريا، مورسيا، فالنسيا، خيرونا) وقنصلية دين بوش في هولندا، قنصلية لييج في بلجيكا وقنصلية إسطنبول في تركيا.

أما في الخليج فإن باب الترشيح مفتوح لمنصب القنصل في قنصلية جدة في المملكة العربية السعودية، وقنصلية دبي في الإمارات العربية المتحدة.

فيما يخص إفريقيا فإن التغيير القادم في منصب القنصل سيهم نواذيبو الموريتانية.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)