أعضاء مجلس النواب يعقدون جلسة الأربعاء لإقرار ترسيم الحدود البحرية للمغرب

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 1:04 صباحًا
2020 01 21
2020 01 21
أعضاء مجلس النواب يعقدون جلسة الأربعاء لإقرار ترسيم الحدود البحرية للمغرب

دعا مجلس النواب إلى عقد جلسة يوم الأربعاء، للمصادقة على مشروع قانونين، يتعلقان بترسيم الحدود البحرية تشمل أقاليم الصحراء. حسب ما جاء في بلاغ صادر عن مجلس النواب، مساء الإثنين.

وكانت تقارير إعلامية، أفادت بأن قرار الرباط، ترسيم حدود البحرية، أثار غضب إسبانيا التي اعترضت عليه، وهو ما دفع المغرب لتأجيل المصادقة على مشروعي القانونين .

وفي 26 ديسمبر، قال الحسن عبيابة الناطق باسم الحكومة، إن “قرار ترسيم الحدود البحرية للأقاليم الجنوبية موقف سيادي خاص بالمملكة”.

وفي 16 ديسمبر الماضي، أعلن وزير الخارجية ناصر بوريطة، عزم المغرب “بسط سيادته على المجال البحري، ليمتد حتى أقصى الجنوب”، ليشمل المياه الإقليمية لأقاليم الصحراء.

وقال بوريطة خلال تقديم مشروعي قانونين، أمام أعضاء لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب، تلاه تصويت بالإجماع لبرلماني اللجنة على المشروعين، إن “المشروعين يتعلقان بحدود المياه الإقليمية، وتحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة على مسافة 200 ميل بحري، عرض الشواطئ المغربية، وهما مشروعين تاريخيين”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)