رئيس منتدى “كرانس مونتانا “لا يرى مانعا من حضور ” تبون “بالداخلة ، ويعلن أنه وجه الدعوة رسميا الى وزير خارجية الجزائر …

آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 8:05 مساءً
2020 01 20
2020 01 20
رئيس منتدى “كرانس مونتانا “لا يرى مانعا من حضور ” تبون “بالداخلة ، ويعلن أنه وجه الدعوة رسميا الى وزير خارجية الجزائر …

قال الرئيس الشرفي لمنتدى “كرانس مونتانا”، بول كارتيرون في ندوة صحفية، اليوم الاثنين بالرباط، أن منتدى “كرانس مونتانا” يرحب باستقبال أي شخص فقط يجب أن تكون نواياه حسنة، وأن يكون مستعدا للاستماع للآخرين والتعبير عن رأيه في احترام للتقاليد المعمول بها ،تصريح كارتيرون جاء ردا على سؤال حول إمكانية دعوة الرئيس الجزائري تبون للمشاركة في منتدى كرانس مونتانا المزمع عقده بمدينة الداخلة عروس الصحراء مارس المقبل .

وأشار رئيس المنتدى السويسري الجنسية  ، إلى أنه وجه دعوة إلى وزير الخارجية الجزائري، واتصل به هاتفيا لمدة تفوق الساعتين، وطلب منه الحضور إلى الداخلة. واعتبر أن “ما يحز في النفس هو أن العلاقات بين البلدين لا ترقى إلى مستوى تطلعات الشعبين، وهذا ما مؤسف جدا”، وفق تعبيره. وبخصوص قناعته حول قضية الصحراء المغربية، قال المتحدث إن المغرب حازم في قراراته في الموضوع، مستدلا بعبارة يقولها آلان جوبيه وهي “الإنسان يجب أن يكون صارما وحازما في كلامه”. وأضاف: “إذا رد المغرب على هؤلاء الذين ينتقدونه كل يوم فإن ذلك سيتعبه، وهو يفضل ألا يجبيهم أو يرد عليهم ويقول إن خير ما يمكن أن نقوله عن الصحراء ما قاله الحسن الثاني عن كون المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”. وتابع قوله: “الذين يناوشون ويقومون بخلق البلبلة سينتهي بهم الأمر يوم ما بالتوقف عن ذلك عن طريق الزمن أو من تلقاء أنفسهم”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)