الامم المتحدة تعلن عن إرتياحها لمرور “رالي إيكو إفريقيا” بهدوء عبر معبر الكركرات…

آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 11:32 مساءً
2020 01 13
2020 01 13
الامم المتحدة تعلن عن إرتياحها لمرور “رالي إيكو إفريقيا” بهدوء عبر معبر الكركرات…

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، مرور “رالي إيكو إفريقيا” بهدوء عبر معبر الكركرات، جنوبي إقليم الصحراء، باتجاه موريتانيا دون وقوع أي حوادث.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وقال دوغريك: “أحطنا علما اليوم بمرور رالي إيكو إفريقيا بهدوء عبر معبر الكركرات ودون وقوع أي حوادث”.

وأضاف: “سعداء للغاية لذلك والأمم المتحدة تؤكد التزامها مجددا بمساعدة الطرفين (المغرب وجبهة البوليساريو) على التوصل إلى تسوية سلمية استنادا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

ومساء السبت، اعتزم نشطاء موالون لجبهة البوليساريو إغلاق الطريق المؤدي للمعبر الحدودي الكركرات لمنع مرور “رالي إيكو إفريقيا” إلى موريتانيا.

وردا على ذلك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان له الأحد، المغرب وجبهة البوليساريو إلى “الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ونزع فتيل أي توترات”.

وأعرب غوتيريش عن القلق إزاء التوترات المتزايدة في إقليم الصحراء نتيجة اعتزام رالي إيكو إفريقيا المرور عبر معبر الكركرات باتجاه موريتانيا.

وفي 7 يناير الجاري، انطلقت من طنجة شمالي المغرب، بشكل رسمي، المرحلة الأولى من النسخة الثانية عشرة من رالي “إيكو إفريقيا” (سباق على التضاريس الطبيعية)، بمشاركة 688 متسابقا على متن 266 عربة، تشارك في الفئات الأربع للسباق، والمخصصة للدراجات النارية، والسيارات الرباعية الدفع، والعربات المعدلة (إس إس في)، والشاحنات.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)