إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة الذي تميز بإلقاء السيد الخطاط ينجا كلمة الافتتاح

آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 1:03 مساءً
2019 12 05
2019 12 05
إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة الذي تميز بإلقاء السيد الخطاط ينجا كلمة الافتتاح

أشرف السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بحضور السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، والسيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، على إفتتاح فعاليات الدورة السادسة من الملتقى الدولي للداخلة الذي تنظمه الجامعة المفتوحة للداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من 4 إلى 8 دجنبر الجاري، في موضوع “إعادة التفكير في إفريقيا في القرن الواحد والعشرين”، بمشاركة مجموعة من المؤسسات الجهوية والدولية والأساتذة والباحثين المختصين في قضايا التنمية بالقارة الإفريقية عبر العالم.

الملتقى الدولي الذي ينظم في إطار الجامعة المفتوحة للداخلة، ألقى في إفتتاح أشغاله السيد رئيس المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب كلمة ترحيبية، بحضور المشاركين وخبراء التنمية و أكادميين من أصقاع العالم، بالإضافة إلى منتخبي الجهة وشخصيات مدنية وعسكرية. الملتقى يشكل منصة للمناقشات حول مجمل القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية، ومسارات التنمية التي تبنتها القارة الإفريقية خلال الفترة الماضية، و مدى تأثيرها في خلق فرص النماء للدول الإفريقية حتى تحقق تكاملا متكافئا على مستوى القارة.

و سيعرف هذا اللقاء التوقيع على عدد من إتفاقيات الشراكة، بالإضافة إلى توزيع جائزة “التنافسية والشراكة بين الجامعة والمقاولة”.كما يشمل بالأساس تنظيم جلسات وورشات موازية لمناقشة مواضيع تهم، “قراءات في وضعية الدراسات والأبحاث حول إفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات الكبرى بإفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات المستعصية بإفريقيا”، و”إفريقيا والعالم”، و”الاندماج الاقتصادي بإفريقيا: حصيلة وآفاق”.

ويذكر أنه على هامش هذا الملتقى الدولي، ستنظم زيارات ميدانية لمشاريع التنمية المنجزة بالداخلة، وللخزانة الوسائطية ومركب الصناعة التقليدية بالمدينة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)