والي الجهة يترأس إجتماع لجنة القيادة الخاصة بالبرنامج المندمج لتنمية الأقاليم الجنوبية

آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 10:35 مساءً
2019 11 29
2019 11 29
والي الجهة يترأس إجتماع لجنة القيادة الخاصة بالبرنامج المندمج لتنمية الأقاليم الجنوبية

ترأس السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي، اليوم بمقر الولاية إجتماع لجنة القيادة الخاصة بالبرنامج المندمج لتنمية الأقاليم الجنوبية، حول التصميم الرئيسي و المراحل التي مرت بها دراسة المخطط المستقبلي والرئيسي للمنطقة الصناعية واللوجستيكية لميناء الأطلسي بالداخلة، حيث قدم مكتب الدراسات المكلف أمام اللجنة المذكورة التصور الشامل لإنجاح هذا المشروع الكبير.

الإجتماع الذي حضره بعض رؤساء الجماعات إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية، ركز بالأساس على دراسة كل الحاجيات والملاحظات التي تخص المنطقة الصناعية كما اللوجستيكية بالميناء من حيث الإكراهات، خصوصا ما يتعلق بالسوق و الوقع الإقتصادي و الإجتماعي والتنمية المجالية، بإعتبار هذا المشروع الملكي أهم حلقة مبرمجة من التنمية الإقتصادية للجهة.

و سيلعب ميناء الداخلة الأطلسي دورا رئيسيا كقاطرة للنمو والتنمية بالأقاليم الجنوبية خاصة مدينة الداخلة، التي سيعزز طموحها الإقليمي والدولي من خلال جعلها جسرا للتبادل والنمو المشترك مع دول الجوار والفضاء الأفريقي والأطلسي.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)