إنطلاق البطولة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة بالداخلة.

آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 5:03 مساءً
2019 11 27
2019 11 27
إنطلاق البطولة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة بالداخلة.

أشرف السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية اليوم بالنقطة الكيلومترية 28، على إنطلاق النسخة الخامسة لتظاهرة “موروكو سويم تريك” للسباحة في المياه المفتوحة التي تنظمها “أوبن ووتر إيفانت” بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة.

هذه المسابقة الرياضية تعرف مشاركة 129 سباحا وسباحة من 15 دولة من بينهم المنتخب الوطني للشبان.

ويتميز هذا الصنف الرياضي بإختبار قدرات الممارسين على قطع مسافات متوسطة وطويلة ، حيث سيقطع المشاركون في هذه المسابقة مسافة 30 كيلومتر بخليج الداخلة، موزعة على أربع مراحل.

وفضلا عن طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة “موروكو سويم تريك”، التي تواكبها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، أبعادا ثقافية وسياحية، حيث انها تعد فرصة لتعريف السباحين الدوليين بعادات وتقاليد المنطقة مع الاحترام التام للطبيعة والبيئة.

جدير بالذكر أن مدينة الداخلة تعد وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)