رئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بجنوب افريقيا ….

آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 10:48 مساءً
2019 11 11
2019 11 11
رئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بجنوب افريقيا ….

يشارك رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب السيد الخطاط ينجا، في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تنعقد في الفترة مابين 11 و 15 نونبر 2019 بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا، وهي فرصة لاستعراض المجهودات التي تبذلها المملكة المغربية في مجال دعم الديمقراطية المحلية، وتطوير اللامركزية، وتعزيز التعاون جنوب – جنوب وشمال – جنوب.

وستعرف هذه الدورة انتخاب رئيس جديد لهذه المنظمة، حيث يقوم الوفد المغربي الذي يضم رؤساء الجهات والجماعات الترابية بتعبئة قوية وسط عمداء الدول الإفريقية والأوروبية من أجل دعم ترشح محمد بودرا ( رئيس جماعة الحسيمة – رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ) لرئاسة هذه المنظمة. وقد أجرى رئيس مجلس الجهة السيد الخطاط ينجا العديد من اللقاءات مع عدة وزراء ومنتخبين وفاعلين من جنوب إفريقيا والدول الإفريقية و الأوروبية المشاركة في القمة. وقد كانت فرصة للتعريف بالتجربة المغربية في مجال اللامركزية والجهوية المتقدمة، وكذا التعريف بالدينامية التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة خصوصا بعد انطلاقة النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)