ولد بوعماتو يهنئ الشعب التونسي على نجاحه ديمقراطيا ، و يدعو ا الموريتانيين الى الاقتداء بتونس كنموذج…

آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:13 مساءً
2019 09 18
2019 09 18
ولد بوعماتو يهنئ الشعب التونسي على نجاحه ديمقراطيا ، و يدعو ا الموريتانيين الى الاقتداء بتونس كنموذج…

قال رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو إنه على موريتانيا أن تستفيد من النموذج التونسي، “وقطع أشواط نحو الحداثة الديمقراطية”. وفق تعبيره.

ووصف ولد بوعماتو الانتخابات الرئاسية التونسية بأنها تعبر عن التزام بالديمقراطية، وجرت بعد حملة رفيعة المستوى اتسمت بالحكمة والوطنية. وأضاف ولد بوعماتو، في بيان صادر عنه اليوم، أن الانتخابات أجريت في ظروف “ممتازة”، قائلا إن حياد لجنة الانتخابات ينبغي أن يكون مصدر إلهام للعديد من اللجان الانتخابية في البلدان الأخرى. وخلص ولد بوعماتو إلى أن التونسيين قدموا درسا إفريقيا وعربيا في ما سماها “المواطنة والديمقراطية والحداثة”، مشيرا إلى أن الناخب التونسي أظهر أنه حان الوقت “للتوقف عن الركوع للرؤساء الذين يتشبثون بالحكم إلى ما لا نهاية”. وهنأ ولد بوعماتو المرشح الذي حل ثانيا نبيل القروي ” الذي اضطر إلى خوض الحملة من زنزانته، رغم أنني لا أعرف زوجته، إلا أن نشاطها برهن على قوة أفكاره”، معبرا عن أمله في أن يطالب منافسه الذي حل في المركز الأول قيس سعيد بالإفراج عنه، “حتى تسود المساواة في الفرص” في جولة الإعادة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)