ملياردير امريكي يشن حملة بقيمة 160 مليون دولار لحذر السجائر الإلكترونية…

آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 8:39 صباحًا
2019 09 12
2019 09 12
ملياردير امريكي يشن حملة بقيمة 160 مليون دولار لحذر السجائر الإلكترونية…

أعلن الملياردير الأمريكي “مايكل بلومبرغ” رئيس بلدية “نيويورك” سابقا، شنه لحملة تبلغ ميزانيتها 160 مليون دولار لحظر السجائر الإلكترونية المنكّهة في الولايات المتحدة، وذلك بعد وفاة خمسة مستهلكين لهذه المنتجات على الأقل.

وحمّل “بلومبرغ” الذي حظر التدخين في المطاعم والحانات في “نيويورك”، إبان توليه رئاسة البلدية، شركات صناعة السجائر مسؤولية هذه “الأزمة الصحية الطارئة”، متهما إياها باستهداف المراهقين وتعريضهم لخطر شديد.

وتابع “بلومبرغ”، في مقال نشره بصحيفة “نيويورك تايمز”، أنه في العام 2018، أكد 20,8 % من تلاميذ المدارس السنوية في الولايات المتحدة أنهم دخنوا سيجارة إلكترونية في الشهر الأخير؛ أي تقريبا ضعف ما كانت عليه النسبة قبل سنة (الزيادة بلغت 78 %)، بحسب مراكز رصد الأمراض والوقاية منها.

وأفادت السلطات الصحية الأمريكية الجمعة الماضي، بأن خمسة أشخاص على الأقل توفوا بعدما استخدموا سجائر إلكترونية في الولايات المتحدة، فيما تضاعف عدد المصابين بصعوبات تنفسية خطرة، ليصل إلى 450 في أرجاء البلاد.

وأوصت مراكز رصد الأمراض والوقاية منها، احترازا، بعدم استخدام السجائر الإلكترونية بانتظار نتائج التحقيقات حول أسباب هذه المشكلات. فيما هدّدت وكالة الأغذية والأدوية بفرض عقوبات على شركة “جول” العملاقة لصناعة السجائر الإلكترونية، بـ”سان فرانسيسكو”، بسبب ممارسات في مجال التسويق لا سيما حيال الشباب.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)