مندوبية الصيد بالعيون تتنكر للخريجات الصحراويات لمعهد الصيد وتقصيهم من سوق الشغل …

آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 1:54 مساءً
2019 07 22
2019 07 22
مندوبية الصيد بالعيون تتنكر للخريجات الصحراويات لمعهد الصيد وتقصيهم من سوق الشغل …

نظمت مجموعة خريجات معهد الصيد البحري الصحراويات ،يوم الجمعة الماضي  وقفة  امام مندوبية الصيد بالعيون  للمطالبة بإدماجهن في مهن الصيد ، وضمان حقوقهن في  البرامج و المبادرات الحكومية في القطاع ،إضافة الى تمكينهن من الاستفادة من المخطط الناجم عن إتفاقيات الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي .

ورغم طمعهن في التفاعل الإيجابي من قبل مندوبية الصيد البحري بالعيون بصفتها السلطة المشرفة على قطاع الصيد البحري ،و جدت هؤلاء الخريجات انفسهن ضحية التعنيف اللفظي والجسدي من قبل السلطات ،كما تم هضم حقهم في مباراة الانتقاء التي تجريها وكالة التشغيل ANAPEC, لفائدة شركة يونانية عاملة بالمغرب  لديها مناصب شغل شاغرة ، وصرحت بعض الخريجات ان إقصائهن علق عليه السيد مندوب الصيد البحري بالعيون كونهن لسن من بنات الجهة وهو الأمر الذي بنفسه واقع الامر ،فالخريجات كلهن من ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء و درسن في معهدها البحري وتخرجن منه و يواجهون الان الصعاب في سبيل إدماجهم في سوق العمل في هذا القطاع الذي يشاء البعض من مسؤوليه ان يبقى حكرا على الرجال دون النساء في ضرب تام المقاربات النوع و عدم التمييز بين الجنسين في الواجبات والحقوق .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)