مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينظم مسابقة تجويد و حفظ القرآن الكريم من تنظيم مجلس جهة الداخلة وادي الذه

آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 9:13 مساءً
2019 05 19
2019 05 19
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينظم مسابقة تجويد و حفظ القرآن الكريم من تنظيم مجلس جهة الداخلة وادي الذه

أشرف اليوم الاحد 19 ماي2019  السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، على إفتتاح المسابقة الجهوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم والسيرة النبوية بمسجد البيعة بمدينة الداخلة.

هذا النشاط الديني الذي حضره إلى جانب الرئيس ونائبيه عدد من أطر وأعضاء الجهة، يأتي بمناسبة شهر رمضان الفضيل و في إطار الأنشطة الدينية و الثقافية و التربوية التي ينظمها المجلس، بتنسيق مع المجلسين العلميين بوادي الذهب و أوسرد، و كذا المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية.

في كلمة له بالمناسبة أكد السيد المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف، أن هذه المسابقة كانت بدعوة وتنظيم من المجلس الجهوي لغاية دعم و تشجيع الناشئة على حفظ القرآن الكريم و إدراك علومه، و أضاف أن برنامج المسابقة تضمن أيضا فروعا لحفظ متن ابن عاشر الفقهي، و السيرة النبوية لخير الأنام عليه الصلاة و السلام.

و قد ساد في المسابقة جو روحاني قرآني أصغت فيه آذان الحاضرين، إلى تلاوات مباركات بما أفاء الله تعالى على المشاركين من شدى وصفاء الأصوات، ولم يخلو جو التباري من إرشادات وتوجيهات لجنة التحكيم التي شملت مجال التجويد والعلوم عموما. مسابقة اليوم شارك فيها عدد من التلاميذ (صغارا وكبارا، إناثا وذكورا، بمن فيهم طلاب الكتاتيب القرآنية الموجودة بالمدينة، هذا النشاط حضره مجموعة من الخطباء و الأئمة الذين يؤمون المصلين بمساجد الداخلة . وفي الختام تم تجديد الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا العمل القيم، كما تم الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)