“بيكرات” يبكر على الملفات المختلة ل INDH، و يعفي رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعيون…

آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 9:52 مساءً
2019 04 25
2019 04 25
“بيكرات” يبكر على الملفات المختلة ل INDH، و يعفي رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعيون…

متابعة .

كشفت مصادِرٌ اِعلاميّة عليمة، أنّ والي جهة “العيون-الساقية الحمراء”؛ “عبد السلام بيكرات”، أعفى رئيس قسم العمل الإجتماعي بالولاية، و المسؤول المباشر من بعدِه عن الورش الملكي للمبادرة الوطنيَّة للتَّنمية البَشريَّة بإقليم “العيون”، الذي يُعتبَرُ السيِّد “محمد دردوري” واليًا مُنسِّقاً وطنياً لهُ، بعدما عَيَّنَهُ الملك “محمد السادس”، بدلاً عن السيّدة “نديرة الكرماعي”.

المصادر التي تناولت الخبر، نقلت أنّ والي الجهة “بيكرات”، عيَّن مسؤولاً جديداً في المنصب ذاته، وأَمَرَ بالتَّحقيقِ في مِلفَّات مهمّة، ومِنْ بَينِ هذه الملفّات الثّقيلة برامج المُبادرة الوطنيَّة للتَّنمية البَشريَّة التي كَلّفَت المَلايِير من الدّراهم المُسخّرة في سبيل تنمية الرّأسمال البشري وفق مخطّطات اِستراتيجيّة واعِدة ومُحكمَة.

هذا، وذكرت مصادِر اِعلاميّة مُتطابقة، أنَّ رؤساء الجماعات التُّرابيَّة بمختلف الجهات و الأقاليم، توصَّلوا بمراسلات من وزارة الدّاخليَّة، تطلب منهم ضرورة اِرجاع الإعتمادات الماليَّة المُتبقِّية في الحساب الخصوصي المرصود للمبادرة الوطنيَّة للتَّنميَة البَشريَّة.

حريٌّ بالذّكر، أنّ المراسلة اَمَرَت بضرورة اِتّخاذ جميع الإِجراءات اللاّزمة من أجل اِعادة الأغلفة الماليّة التي لمْ تُصرَف بعدْ، الشّيء الذي اَرْبَكَ المجالس الجماعيّة و مجالس الأقاليم و العمالات

أخبار تايم

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)