الجزائر البلد الافريقي الوحيد المشارك في معرض الخمور بفرنسا…

آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 3:31 مساءً
2019 01 20
2019 01 20
الجزائر البلد الافريقي الوحيد المشارك في معرض الخمور بفرنسا…

ستمثل “شركة الخمور الكبرى للغرب “، الجزائر، في الطبعة الاولى للمعرض الدولي للخمور في باريس “2019 Wine Paris ” في الفترة من 11 إلى 13 فيفري.

وحسب صحيفة لوفيغارو الفرنسية، فإن ألفي عارض سيقدمون مجموعة متنوعة من أشجار كرم العنب الفرنسية والأجنبية، من بينها الأنواع المنتجة في غرب الجزائر ذات النوعية الجيدة .

وتعتبر الجزائر الدولة الأفريقية الوحيدة التي تشارك في هذا المعرض، الذي  يعتبر أكبر معرض دولي لمحترفي صناعة الخمور حيث يهدف المنظمون إلى جعل هذا المعرض حدثًا غير قابل للتفوّق عليه في مجال انتاج وتصدير النبيذ.

وينظر قطاع واسع من الجزائريين الى صناعة الخمور بعين ضيقة ذلك انها تتنافى مع تعاليم الإسلام الذي يدين به اغلب الساكنة.

و في سنة 2015 قوبل قرار وقعه وزير التجارة الأسبق، عمارة بن يونس،  يقضي بعدم اشتراط حيازة ترخيص مسبق، للحصول على سجل تجاري خاص بنشاط ممارسة بيع الخمور بالجملة هجوما ادى بالوزير الأول انذاك عبد المالك سلال الى تجميده.

في المقابل تخوض الجزائر معركة لتنويع صادرتها خارج النفط، في خطوة لإنعاش خزينتها العمومية بعد تراجع اسعار المحروقات و تعتبر الخمور إحدى الصناعات التي ورثتها الجزائر عن الإستعمار الفرنسي ذلك خلف سمعة عالمية للمنتوج الجزائري و بتأكيد من المنظمة الدولية لإنتاج النبيذ، ذلك أن الخمور الجزائرية المرتبة الثانية أفريقيًا من حيث الإنتاج والخامسة في مجال التصدير .. هذه السمعة تجسدت مؤخرا في عقد تصدير الى الولايات المتحدة الامريكية.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)