الشرطة السويسرية تقول ان السويسري الموقوف على ذمة الارهاب بالمغرب معروف لدى اجهزتها …

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 11:57 صباحًا
2019 01 01
2019 01 01
الشرطة السويسرية تقول ان السويسري الموقوف على ذمة الارهاب بالمغرب معروف لدى اجهزتها …

أكدت ”آن – فلورانس دابوا”، المتحدثة باسم الشرطة الفيدرالية السويسرية، أن الرجل الذي تم الاشتباه في وجود ميولات لديه للتطرف، غادر سويسرا وانتقل للإقامة في المغرب في عام 2015 وأضافت دابوا في تصريح أدلت به لوكالة ” كيستون – أي تي أس” السويسرية، أن “الشخص معروف لدى شرطة جنيف لارتكابه جرائم حق عام بين عامي 2007 و2013”. فقد تمت إدانته لارتكاب جرائم تشمل مخالفة القانون الفدرالي حول المخدرات والسرقة والسطو والإضرار بالممتلكات والاعتداء وسوء المعاملة الزوجية وأضاف موقع “سويس أنفو” أن مكتب المدعي العام الفيدرالي، أكد أنه على معرفة بحالة هذا الشخص الذي كان مقيما في جنيف، وأشار إلى أنه على اتصال بالسلطات الفيدرالية المسؤولة عن هذا الملف. ولفت الادعاء العام الفدرالي إلى أنه “لا يُجري حالياً أي إجراءات جنائية بخصوص هذه القضية”، حيث أن “مسؤولية التحقيق تُوجد بأيدي سلطات الأراضي التي ارتكبت فيها الجريمة”.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في اتصال مع وكالة أنباء “كيستون – آي.تي.أس” مساء يوم الأحد، أن سويسرا “تأخذ القضية على أقصى محمل الجد”، وأفادت أن السفير السويسري لدى المملكة المغربية قطع عطلاته وعاد إلى الرباط. وشددت على أن “سويسرا تؤكد لأقارب الضحايا تضامنها وتعاطفها العميق”، وأنها “ستفعل كل ما في وسعها للمساهمة في الاستجلاء السريع لهذه القضية”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)