شرطة الرباط تستدعي محمد زيان للاستجواب …

آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 7:42 صباحًا
2018 11 14
2018 11 14
شرطة الرباط تستدعي محمد زيان للاستجواب …

استمعت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط اليوم، قرابة ساعة ونص من الزمن، للمحامي محمد زيان المنسق الوطني للحزب المغربي الحر ووزير حقوق الإنسان الأسبق، بخصوص شكاية تتهمه بالابتزاز موضوعة من طرف وزارة التجمعي عزيز أخنوش.

وتأتي هذه الشكاية ضد زيان، بعد أن قررت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات متابعته قضائيا بعد أن “خاض حملة تشويه ضد الوزارة وبعض من مشاريعها”.

وقال زيان في تصريح ل”الأيام24″، بأن عناصر الأمن، استمعت إليه بخصوص شكاية بالابتزاز في حق أخنوش، مؤكدا بأنه مؤمن ومتشبث بما كان قد أكد عليه سابقا في تصريحات إعلامية، وبأنه على أخنوش أن يتقاسم ثروته مع الشعب المغربي، وبأن هناك تجاوزات حدثت في عدة صفقات بالوزارة.

وأضاف زيان، بأنه بعد توصله باستدعاء بخصوص الشكاية الموضوعة ضده، من قبل الشرطة القضائية بالرباط، توجه إلى مقر الأمن، وقدم أقواله بهذا الخصوص وغادر المكان.وكان زيان قد قال بأن ” الشعب له كامل الحق في محاسبة أخنوش على ثروته، وأن هناك اختلاسات شهرية للمال العام تتراوح ب 500 الف درهم ومليون درهم من خلال غرفة الفلاحة ببنسليمان” كما اتهم مسؤولين بالوزارة بـ”النفخ في أسعار الأقراط المخصص لترقيم الخرفان بمناسبة عيد الاضحى، بهدف اختلاس أموال أخرى”.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)