مظاهرات التلاميذ عبر المملكة ..و تلاميذ الداخلة يتظاهرون ايضا …

آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:48 صباحًا
2018 11 13
2018 11 13
مظاهرات التلاميذ عبر المملكة ..و تلاميذ الداخلة يتظاهرون ايضا …

شهدت مدن مغربية عدة حالة من الغليان بسبب تنظيم تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية مظاهرات احتجاجًا على قرار اعتماد توقيت جديد في المدارس. ورافقت أغلب هذه المظاهرات حالات شغب وفوضى وتخريب لممتلكات عامة.

وأصيب ضابط أمن في مدينة الجديدة بجروح في رأسه عقب رشقه بالحجارة من طرف أحد المحتجين، ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاجات، وجرى توقيف ثمانية تلاميذ بسبب أحداث الشغب.

وشهدت مدينة الداخلة احتجاجات أيضًا، تم خلالها رشق حافلات للنقل العمومي بالحجارة وتكسير واجهات بعض السيارات. و تم توقيف خط الترامواي في الرباط، الذي يمتد إلى مدينة سلاا بسبب المظاهرات، وشهد شارع محمد الخامس تجمعًا كبيرًا للمحتجين أمام مقر البرلمان، حيث تم رفع شعارات قوية كما تم تكسير أعمدة النور وواجهات بعض السيارات.

وفي مكناس، أصيب ثلاثة تلاميذ بإصابات خطيرة في الرأس أمام المدرسة الثانوية “الزيتون”، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية. يذكر أن نفس المدينة شهدت وفاة تلميذ في الثالثة عشرة من عمره يوم الجمعة الماضية، بعد دهسه بسيارة خلال مشاركته في وقفة احتجاجية.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)