المغرب حاضر في المنتدى الاقليمي للاتحاد من اجل المتوسط…

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 12:33 صباحًا
2018 10 09
2018 10 09
المغرب حاضر في المنتدى الاقليمي للاتحاد من اجل المتوسط…

تشارك المملكة المغربية، اليوم الإثنين، في أشغال المنتدى الإقليمي الثالث للإتحاد من أجل المتوسط، المنعقد فى برشلونة على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ممثلا للمملكة.

ويشهد المنتدى الذي ترأسه مفوضة السياسات الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغوريني، مشاركة كبيرة من وزراء الخارجية الاوروبيين وغيرهم، حيث يجتمعون لتقييم حصيلة عمل المجموعة طيلة العشر سنوات الأخيرة، والتداول حول مستقبل عمل الإتحاد على ضوء التحديات والفرص الراهنة، بحثا عن تعزيز  وإرساء أسس التعاون على صعيد المنطقة الأورومتوسطية.

وشدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة في مداخلة موجهة للمنتدى، أن الإتحاد القاري بإمكانه تقديم الأفضل، مشيرا لوجوب الإتحاد لمعالجة الإكراهات المطروحة، وتجديد أواصر الإرتباط والتعاون بين بلدان المنظمة القارية.

وإشترط ناصر بوريطة في كلمته ضرورة إتحاد الدول المنضوية تحت لواء المجموعة، وتطوير نموذج عملها للإجابة عن التساؤلات المطروحة على غرار الأمن والهجرة والتنمية المستدامة، وطرح نماذج ورؤى جديدة ذات مصداقية وعملية وفعالة للإجابة عن كل الإشكالات المطروحة.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)