مفتشية حزب الاستقلال بالناظور تجمد النشاط الحزبي لمستشارين قصد عزلهم ،فهل تحذو مفتشية وادي الذهب نفس الحذو مع مستشارين استقلاليين بمجلس الداخلة…

آخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 2:18 صباحًا
2018 10 05
2018 10 05
مفتشية حزب الاستقلال بالناظور تجمد النشاط الحزبي لمستشارين قصد عزلهم ،فهل تحذو مفتشية وادي الذهب نفس الحذو مع مستشارين استقلاليين بمجلس الداخلة…

أعلنت المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بالناظور عن تجميد النشاط الحزبي لأربعة من مستشاريه ببلدية سلوان ورفع ملفهم إلى لجنة التحكيم والتأديب.

وقال الحزب، إن هذا القرار تم تفعيله في حق المستشارين الأربعة نظرا لارتكابهم المخالفات المنصوص عليها في المادة 108من القانون الداخلي للحزب وللمادة 20 من القانون التنظيمي 29-11 المتعلق بالأحزاب والمادة 51 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

وأضاف ان المذكورين “خالفوا قوانين الحزب وأنظمته ولوائحه ومسوا بمبادئه وأهدافه، إضافة إلى الخروج عن خططه وبرامجه وأضروا بمصالحه”متبنين بذلك توجهات أحزاب أخرى مما يعتبر تخليا عن حزبهم المترشح بإسمه”..

وبهذا القرار أصبح الاستقلاليون الأربعة بسلوان مهددين بالعزل من مناصبهم، بناء على المادة 51 من القانون التنظيمي للجماعات، التي تنص على تجريد عضوية من يتخلى خلال مدة الانتداب على الانتماء الحزبي الذي ترشح باسمه، ويقدم طلب التجريد لدى المحكمة الإدارية من طرف رئيس المجلس أو الحزب السياسي.

فهل يا ترى ستقوم مفتشية حزب الاستقلال بوادي الذهب بتجميد النشاط الحزبي للمستشارين المخالفين لتوجهات الحزب من الذين يساندون ويتبنون توجهات احزاب اخرى داخل مجلس الجماعة الترابية للداخلة ضد توجهات حزب الاستقلال وفي تحد واضح وجلي لمضمون القانون الداخلي للحزب ومضمون قانون الاحزاب و القانون التنظيمي للجماعات ، فهل ياترى سيعمل مسؤول مفتشية احمد ولد باهيا على إطلاق الرصاص على رؤوس المستشارين المخالفين ام انه سيتأنى مخافة ان يصاب رأسه بين الرؤوس …,???.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)