وفد السفارات الاجنبية بالرباط يزور الصحراء في هذا التاريخ + لائحة الوفد …

آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 4:29 مساءً
2018 09 13
2018 09 13
وفد السفارات الاجنبية بالرباط يزور الصحراء  في هذا التاريخ + لائحة الوفد …

في إطار الزيارة المرتقبة لوفد البعثات الدبلوماسية الغربية بالرباط لجهتي الداخلة وادي الذهب و العيون الساقية الحمراء ، والذين سيحطون الرحال بعاصمتي الجهتين الداخلة والعيون ايام 16 / 17 من الشهر الجاري، وذلك بغية معاينة الوضع الحقوقي بالمنطقة ورفع تقارير مفصلة عنه لوزارات خارجية بلدانهم .

هذا الوفد الذي يضم في عضويته كلا من  المستشارة السياسية في السفارة الأمريكية في الرباط السيدة كولين كوين، بالإضافة لروبرت هولدن، مدير الشؤون السياسية في السفارة الأسترالية، بيل ماك كريمون، المستشار السياسي في السفارة الكندية، ومايكل بيتش، المستشار السياسي في السفارة الألمانية، وبيترو باولو بروتو، الكاتب الأول في السفارة الإيطالية.

ويضاف لهؤلاء الدبلوماسيين مادلين مولوكامب، الكاتبة الثانية لدى سفارة هولندا، وبيير إيف موريي، مستشار ورئيس البعثة في السفارة السويسرية، فضلا عن جوليان براون، الكاتب الثاني في سفارة بريطانيا .

الوفد وحسب المعطيات الأولية حسم رزنامة جدول أعمال اللقاءات التي يعتزم عقدها بجهة الداخلة واد الذهب يوم 16 من الشهر الجاري، بالإضافة لسلسلة من اللقاءات بالعيون، تركز على الجانب الحقوقي واستقصاء مختلف وجهات النظر من خلال الإجتماع مع الهيئات الحقوقية الرسمية، وأخرى تمثل طرح البوليساريو .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)