خطير / تجريدة من الدرك تستولي على مقر وزارة دفاع البوليساريو …

آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 9:10 مساءً
2018 09 06
2018 09 06
خطير / تجريدة من الدرك تستولي على مقر وزارة دفاع البوليساريو …

دخل أزيد من 38 جنديا من سلاح الدرك  اليوم الخميس 6 شتنبر 2018 في إحتجاج داخل مقر  وزارة دفاع البوليساريو بالشهيد الحافظ ،بعد إقتحامها والإعتصام داخلها عنوة . الجنود الذين إقتحموا  وزارة الدفاع  في حالة تمرد وعصيان  ،يرجعون أسباب الخطوة الخطيرة الى  عدم رضاهم عن الظروف المضنية التي يعملون تحتها والى تردي الأوضاع المعيشية وضعف التغذية ،غير ان مصادر عليمة أكدت ان التمرد والعصيان الذي يقوم به عناصر الدرك راجع الى الصراع المستعر لبسط النفوذ على مفاصل الحكم ،والدائر بين  الرئيس و ولاة الولايات الذين يمثلون اساسا ( المنطلقون ) من الاقاليم الجنوبية من جهة و بين قادة الأجهزة العسكرية والأمنية المتحدرين من تندوف ، و لحمادة ،و لحمامي ، وجنوب الجزائر ، و غرب و شمال مالي ، من الذين يشكلون النواة الصلبة للقوة الضاربة داخل البوليساريو والتي تحظى بثقة ودعم الاجهزة المخابراتية الجزائرية ودوائر الحكم هناك .

وزادت نفس  المصادر أن كل من رئيس البوليساريو  و وزير دفاعه العتيد  يتواجدان في مقر  الرئاسة  منذ ظهيرة اليوم الخميس لحل الانزلاق الخطير ، الناجم عن تمرد  رجال الدرك الذين مازالوا يعتصمون  بمقر وزارة الدفاع حتى مساء اليوم.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)