عاجل / الخطاط ينجا يقود وفد تمثيلية الصحراء ببروكسيل،لمناقشة اتفاق الصيد …

آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 10:11 صباحًا
2018 08 29
2018 08 29
عاجل / الخطاط ينجا يقود وفد تمثيلية الصحراء ببروكسيل،لمناقشة اتفاق الصيد  …

علمت الداخلة ميديا ،من مصادر مطلعة ان رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا ،توجه يوم امس الثلاثاء الى بروكسيل ،رفقة النائب الاول لرئيس جهة العيون الساقية الحمراء السيدة فاطمة،من اجل عقد لقاء تشاوري بمفوضية الاتحاد الاوروبي ،حول اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الوروبي .

وحسب نفس المصادر ،فان وفد جهتي الداخلة وادي الذهب،  و العيون الساقية الحمراء سيطلعون أعضاء اللجنة الاوروبية المحاورة  ،وباقي المسؤولين الاوروبيون على مدى الوقع الايجابي لإتفاق الصيد البحري بين الجانبين على الواقع التنموي للمنطقة ، و حجم إستفادة الساكنة المحلية منه ، كما اضافت المصادر عينها ان هذا اللقاء بين الممثلين الشرعيين للجهات المعنية والمفوضية الاوروبية يأتي في إطار تكريس وإعتراف الاوروبيين لشرعية هؤلاء المنتخبين و تمثيليتهم الحقيقية لساكنة الصحراء .

وجدير بالذكر الاشارة الى  ان مجلس جهة الداخلة وادي الذهب كان قد عقد يوم الاثنين 27 غشت الحالي دورة إستثنائية ، تم خلالها المناقشة و المصادقة بالجماع على تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)