السملالي والشرقاوي ،يشاركان بفاعلية في مشاورات اتفاق الصيد البحري…

آخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 7:44 مساءً
2018 08 03
2018 08 03
السملالي والشرقاوي ،يشاركان بفاعلية في مشاورات اتفاق الصيد البحري…

استضاف مقر وفد الاتحاد الأوروبي في الرباط ، بعد ظهر أمس الخميس ، اجتماعًا بين ممثلي المجتمع المدني الصحراوي في المغرب (ثلاث جمعيات) وبعثة من بروكسل موفدة . وركزت المناقشات على اتفاقية المصايد وتأثيرها الاقتصادي على سكان الصحراء  .

كما شارك رؤساء اللجان  الجهوية  للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في الداخلة و العيون  ، على التوالي السيدان محمد الأمين السملالي  و محمد سالم الشرقاوي  ، في هذا الاجتماع  الهام ،بحيث نقل الرئيسان صورة وافية  عن الإنجازات التي تحققت بمجال حقوق الانسان و كذلك الاكراهات التي تعترض الوصول الى الاهداف والغايات المتوخات من عمل هذه اللجان ،كما حرص رئيسي اللجنتين الجهويتين لحقوق الانسان بالداخلة والعيون وبمقتضى مسؤولياتهما الحقوقية ،و المصداقية الكبيرة التي يتمتعان بها لدى المؤسسات الوطنية والدولية ولدى عموم ساكنة الاقاليم الجنوبية ،على نقل واقع مدى استفادة الشرائح العريضة من ساكنة الاقاليم الجنوبية ،و تطرقا الى ضعف وجود اليات قابلة  للقياس لهذه الاستفادة امام الشركاء الاوروبين ،مما يحتم علي كافة المتدخلين العمل من اجل التدليل على استفادة الساكنة المحلية للصحراء وساكنتها عموما بما يضمن سريان اتفاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الاوروبي وتحصين هذه الاتفاقات والبروتوكولات من اي تشويش مستقبلي يؤثر سلبا على تأدية المطلوب منها بخصوص التنمية الشاملة في الاقاليم الجنوبية .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)