هلال السفير الدائم للمملكة نائبا لرئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي «ECOSOC» بالأمم المتحدة…

آخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 11:48 مساءً
2018 07 26
2018 07 26
هلال السفير الدائم للمملكة نائبا لرئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي «ECOSOC» بالأمم المتحدة…

أسفرت نتائج الانتخابات، التي أقيمت اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، عن انتخاب سفير المملكة المغربية الدائم لدى المنظمة الدولية، عمر هلال، نائبا لرئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي «ECOSOC» بالأمم المتحدة.

وتوجت المملكة المغربية بشرف قيادة المجلس الأممي بعد تصويت كافة الأعضاء الـ54 المشكلين له بدون استثناء، حيث انتخبت إنغا روندا كينغ، من سانت فنسنت وجزر غرينادين، رئيسة للمجلس، وعمر هلال نائبا لها لسنة 2019.

ويتكون المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، من 14 عضواً من إفريقيا، و11 عضواً من الدول الآسيوية، إلى جانب 10 أعضاء من أمريكا اللاتينية، و13 عضواً من أوروبا الغربية، بالإضافة إلى 6 أعضاء من أوروبا الشرقية. وينتخب 18 عضوا منهم من لدن الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات غير قابلة للتجديد.

وكان المجلس الأممي قد دحض قبل يومين ادعاءات منظمة غير حكومية داعمة لجبهة “البوليساريو” (المكتب الدولي لاحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية)، ورفض بالإجماع طلب انضمامها إلى المجلس، مستجيبا بذلك لتوصية لجنة المنظمات غير الحكومية بالأمم المتحدة، وساحبا طلب اعتمادها بشكل نهائي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)