الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ،تعتقل امين عام حزب سياسي بالرباط …

آخر تحديث : السبت 31 مارس 2018 - 2:39 مساءً
2018 03 31
2018 03 31
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ،تعتقل امين عام حزب سياسي بالرباط  …

امن الرباط يوقف الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية أوقفت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط، في الثامنة والنصف مساء من أمس الجمعة، جمال المنظري المحامي والأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، بموجب مذكرة بحث صدرت في حقه إثر شكايات تقدم بها عدد من سكان حي الانبعاث بسلا منذ سنة 2007 تتهمه ب”النصب والاحتيال في قضية تتعلق بشراء عقار“.

واتهم المشتكون المعني بالأمر،  ب”الاستيلاء” على أراضيهم ومنازلهم ب”بلاد بن الصغير” بسلا، في قضية منازعات حول العقار الذي بنيت عليه منازل ،على مساحة أربعة هكتارات و27 آر، و87 سنتيار ذات الرسم العقاري 50764 -ر، وذلك بمبلغ زهيد لا يتجاوز 62 مليون سنتيم،أي ب 14 درهما للمتر الواحد.

وأوضحت المصادر الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، لجأ إلى “أسلوب التحايل واستغلال بعض الثغرات القانونية” من أجل اقتناء العقار من ورثة الحاج بن الصغير، والذي يقطنه الآلاف من السكان المستضعفين منذ عقود.

ونظمت ساكنة بلاد بن الصغير، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل بالرباط، حيث تواجه الساكنة المحتجة، البالغ عددهم أزيد من 10 آلاف نسمة، خطر التشرد بسبب نزاع حول العقار الذي توجد به مساكنهم مند عقود.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)