راية الانتخابات المبكرة المرفوعة ، تخلق حالة من التمرد داخل اوساط البرلمانيين المهاجرين …

آخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 5:22 مساءً
2018 03 30
2018 03 30
راية الانتخابات المبكرة المرفوعة ، تخلق حالة من التمرد داخل اوساط البرلمانيين المهاجرين …

 كشفت جريدة “المساء”، في عدد اليوم الجمعة، أن حوالي 18 برلمانيا ينتمون إلى حزب معارض كبير من الناحية العددية، تعمدوا التغيب عن الاجتماعات الجهوية والمحلية للحزب قصد استصدار قرار بالإقالة والانتقال إلى أحزاب سياسية أخرى، وأن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل إنهم قادوا تمردا داخل الفريق البرلماني ورفضوا تأدية واجباتهم الشهرية للفريق والمحددة في 3000 درهم شهريا.

مسلسل هجرة الأعيان إلى بعض الأحزاب، وتبخيس العمل السياسي بشتى الوسائل، يكرّسه سلوك بعض النواب البرلمانيين، بحسب المصدر ذاته، الذين سلكوا مجموعة من الطرق من أجل الحصول على الإقالة، من جملتها التواطؤ مع أمناء جهويين وإقليميين داخل أحزابهم كما حصل مع مستشار برلماني في الانتخابات التشريعية البرلمانية والانتخابات الجزئية الخاصة بانتخابات مجلس المستشارين حيث نجح في  استصدرا إقالتين دون علم قيادته المركزية، ليستقر به الأمر في حزب ينتمي إلى حزب في الأغلبية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عملية الالتفاف على القانون وصلت حد تقديم برلمانيين لتصريحات نارية تهاجم قيادات في حزبها بشكل مقصود للإحالة على اللجنة التأديبية وهو ما حصل فعلا مع برلمانيين اثنين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)