عاجل / وفد مغربي يلتقي المبعوث الخاص الاممي بلشبونة والخطاط وولد الرشيد بالقلب من الوفد التشاوري…

آخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 4:10 مساءً
2018 03 02
2018 03 02
عاجل / وفد مغربي يلتقي المبعوث الخاص الاممي بلشبونة  والخطاط وولد الرشيد بالقلب من الوفد التشاوري…

في بلاغ رسمي صادر عن وزارة الخارجية و التعاون الدولي قبل قليل ان وفد مغربي يتوجه إلى لشبونة يوم 6 مارس 2018 من أجل مناقشات ثنائية مع السيد هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية . الوفد المغربي يقوده السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية، ويضم عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب وتأتي مشاركة الوفد المغربي في هذا اللقاء الثنائي، بدعوة من المبعوث الشخصي،  في إطار التعاون الدائم للمغرب مع الأمم المتحدة من أجل التوصل لحل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية .

ومن المنتظر ان يضفي هذا  الاختيار الموفق لضم رئيسي مجلسي الجهتين المكونتين لاقليم الصحراء الى الوفد الرسمي للمغرب بالكثير من الارتياح لدى ساكنة الصحراء على اعتبار انه سيحمل الكثير من دلالات رد الاعتبار للساكنة المحلية من الصحراويين التي يمثلها  الشابان الخطاط ينجا وحمدي ولد الرشيد المنتخبين عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة أفضت عن تمثيلية حقيقية لأغلب ساكنة الصحراء بنسبة 80% من عدد  الصحراويين و المتمركزين  بالأقاليم الصحراوية العيون والسمارة والطرفاية وبوجدور والداخلة واوسرد.

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)