ملابسات وفاة منتو أهل الشيخ ، ترمي بظلالها على العلاقات البريطانية المغربية …

آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 1:04 صباحًا
2017 11 23
2017 11 23
ملابسات وفاة منتو أهل الشيخ ، ترمي بظلالها على العلاقات البريطانية المغربية …

قال وزير الدولة البريطاني السيد “اليستير بيرت” أن وزارة بلاده الخارجية  على علم بوفاة المواطنة الصحراوية مينتو أهل الشيخ، مأكدا انه حسب المعلومات التي توصل بها ان النيابة العامة المحلية في مدينة الداخلة  أصدرت بيانا خاص  يعلن عن استنتاجات  بعد تشريح الجثة يؤكد من خلالها أنه لا يوجد دليل على العنف البدني أو الجنسي وأن هذه النتائج انتهت الى ان سبب الوفاة ناتج عن الغرق.

 فيما  اعتبرت منظمة عدالة البريطانية التي تقوم رفقة لوبي داعم للإنفصال ببناء قضية رأي عام في الغرب  تفيد أن الضحية لم تنتحر بل قتلت ،  ان المعلومات التي قدمتها السلطات المغربية لوزير الخارجية البريطاني منافية ومتناقضة تماماً مع تلك التي قدمت من طرف ذات السلطات لأسرة الضحية مينتو أهل الشيخ حيث أصرت السلطات المغربية على أن القضية تتعلق بمسألة انتحار وليست جريمة وان الشابة الضحية كانت تعاني من مرض نفسي. 

وزادت منظمت  عدالة البريطانية ان الجثة دفنت دون موافقة من أسرتها وهذا يشكل انتهاك واضحا لحقوق تلك العائلة في الوصول آلى حقيقة و ملابسات ماحدث لإبنتهم المتوفية .

رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)