هذا ما قاله الفاعل المدني بالداخلة أحمد نافع عن أزمة الكركرات

آخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 1:12 صباحًا
2017 03 03
2017 03 03
هذا ما قاله الفاعل المدني بالداخلة أحمد نافع عن أزمة الكركرات

و أضاف “و تبدو محاولات الجزائر لقطع الطريق على التطور الاقتصادي الذي يشهده الإقليم كأحد منافع الوحدة الوطنية محاولات بادية للعيان من خلال دفعها لميليشيات البوليساريو بمنطقة الكركرات للقيام نيابة عنها بهذا الدور، و محاولة التشويش على الاستراتيجية المغربية المنفتحة على القارة الافريقية و التي توجت بعودة المغرب لمقعده و مكانه الطبيعي داخل الاتحاد الافريقي.

و مع أن بلادنا قد عبرت صراحة و بكل وضوح عن رفضها لهذه الممارسات التي تهدد السلم و الأمن الدوليين إلا أنها أكدت من خلال خطوتها الأخيرة المتمثلة في انسحابها من المنطقة المذكورة من جانب واحد عن تمسكها بالشرعية الدولية و الحضور الدائم لتعزيز الاستقرار و الأمن بالمنطقة ، كدولة باتت معلمة إقليمية لدولة الحق و القانون و عضو كامل العضوية بالأمم المتحدة .

و ما هو جلي أن هذه الخطوة برهنت أن الرهان في المحافظة على السلم و الأمن الدوليين في هذا النزاع المفتعل لا يمكن أن يكون قطعا إلا على بلادنا كدولة تحترم التزاماتها بشكل اختياري و ليس كمليشيات مسلحة لجمهورية قائمة في العالم الافتراضي تنتظر أوامرها من قصر المرادية بالجزائر ،هذه الميلشيات التي باتت اليوم بكل وضوح في وضعية القرصنة الدولية “.

أحمد نافع.

فاعل جمعوي بالداخلة.

رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)