وزن قالب السكر لدى {كوسومار } ينقص ب 190 جرام …

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 4:04 مساءً
2016 12 02
2016 12 02
وزن قالب السكر لدى {كوسومار } ينقص ب 190 جرام …

قال عبد الرحيم بانو، رئيس جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك”، إن شكايته ضد معمل “كوسومار” بخصوص قضية “الغش في وزن قالب السكر”،  رفضت من لدن وكيل الملك بابتدائية الفقيه بنصالح، والذي طلب القانون الأساسي للجمعية دون أن يتسلم الشكاية المذكورة، معلنا أنه سيلجأ إلى المحكمة التجارية بمدينة مراكش.

و اعتبر رئيس جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك” أن “شركة كوسومار تمارس نصبا على الدولة أولا والتي تدعم قالبا من السكر بوزن 2 كيلوغرام، ثم تغش المواطن المغربي الذي يشتري قالبا أقل بأزيد من 100 غرام” على حد قوله، مؤكدا أن الجمعية قامت بوزن عدد من “قوالب السكر” على موازين مختلفة ليتأكد لها أن “وزن القوالب ناقصة بما بين 150 غراما و190 غراما”، كما أنه يكفي أن يسقط على الأرض ليَتفَّتت كاملا” يقول بانو، موضحا أن “كثافة القالب نقصت من أجل إنقاص الوزن كذلك”، لافتا إلى أن “الكلام الآن عن الأطنان من السكر التي تنقص من القوالب، والتي تدر عبرها الشركة أموالا طائلة .

ومعلوم أن الأقاليم الصحراوية  الجنوبية تستهلك الكثير من سكر {القالب} المنتج من طرف شركة {كوسومار } و المدعوم من الدولة .

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)